SharePoint
Logo

الأسئلة الشائعة​

1. كيف يمكنني التقدم بطلب توصيل الكهرباء؟

يمكنك تقديم طلب توصيل الكهرباء عن طريق زيارة مكاتب خدمات المشتركين أثناء ساعات العمل من 8:00 صباحا وحتى الساعة 2:00 ظهراً أو عن طريق موقع الشركة الإلكتروني.

2. ما هي المستندات المطلوبة للتقدم بطلب توصيل خدمة الكهرباء؟

من بين المستندات التي ينبغي أن يقدمها المشترك لتوصيل لكهرباء، الكروكي الخاص بالمبنى والملكية (إثبات الملكية) وخطاب عدم ممانعة من البلدية ونسخة من بطاقة الهوية بالإضافة إلى نسخة من الرخصة الخاصة بالكهربائي الذي سيقوم بعملية التوصيل

3. كيف يمكنني الحصول على فاتورتي ؟

يمكنك الحصول على الفاتورة من قبل وكلاءنا وهم الشركة العمانية الوطنية للهندسة والاستثمار (ONEIC) والشركة العمانية للاستثمار والتمويل (OIFC) من خلال أقرب مكتب لأي من الشركتين في منطقتك أو باستخدام تطبيقات الهاتف النقال الخاصة بهما.

4. في حالة الطوارئ ، بمن ينبغي علي أن أتصل ؟

في حالة حدوث أي عطل طارئ أو انقطاع الكهرباء أو إذا رغبت في تقديم شكوى ، يرجى الاتصال على رقم : 80077700

5. كيف يمكنني التقليل من استهلاكي للكهرباء؟

يمكن التقليل من استهلاك الكهرباء عن طريق استخدام أجهزة توفير الطاقة الكهربائية وعن طريق إغلاق الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة . لمساعدتك أكثر يرجى الاطلاع على الرابط (ميثاق الممارسات السليمة لاستهلاك الكهرباء).

. ماذا تفعل إذا واجهت انقطاعاً غير متوقعاً للكهرباء ؟

أ. سؤال الجيران عما إذا كانوا يعانون من نفس الانقطاع. إذا لم يكن لدى الجيران نفس المشكلة عندئذ ينبغي التأكد من توصيلة الكهرباء الخاصة بك.
‌ب. إذا كان لديك مفتاح فصل، فتحقق منه لمعرفة ما إذا كان مفتاح الفصل قد تحول إلى وضع ""إيقاف التشغيل"". إذا كان الأمر كذلك ، قم بإغلاق جميع أجهزتك وحاول إرجاع مفتاح الفصل لموضعه، حيث يمكن أن تعود الكهرباء للعمل بشكل طبيعي بعدها.

‌ج. إذا كان مفتاح الفصل في وضع التشغيل ، أو إذا كان جيرانك يعانون أيضاً من انقطاع الكهرباء أو إذا لم تعثر على أي سبب آخر ، فقد تكون هناك مشكلة في مصدر الكهرباء في منطقتك. إذا كان الأمر كذلك ، يرجى الاتصال بنا على هاتف : 80077700 للإبلاغ عن المشكلة. إذا كنت من العملاء ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يستخدمون أجهزة المحافظة على الحياة، يرجى الاتصال بنا فوراً على هاتف : 80077700.

7. كيفية تقديم الشكاوى؟

ينبغي على المشترك أن يقوم بتعبئة استمارة شكاوى المشتركين وتقديمها إلى أقرب مكتب لخدمات المشتركين في منطقته، أو الاتصال بنا على هاتف رقم: 80077700
المرحلة الأولى – الاتصال بمزود الخدمة الخاص بك إذا كان لديك مشكلة ، اتصل بنا. وسنقوم على الفور بالتعامل مع شكواك وسنرد عليك عادةً في غضون 10 أيام عمل. في الحالات الاستثنائية ، يُسمح لنا بفترة تصل إلى 30 يوم عمل.
المرحلة الثانية - مدير خدمات العملاء إذا لم تكن راضيًا عن الطريقة التي تعاملنا بها مع شكواك فيرجى إبلاغنا بذلك، سنقوم في هذه الحالة برفع شكواك إلى مدير خدمات المشتركين والرد عليك خلال 40 يوم عمل من تاريخ استلامنا لأصل الشكوى.
المرحلة الثالثة – تحويل الأمر للجهة التنظيمية إذا كنت لا تزال غير راض عن ردنا ، يمكنك إحالة شكواك إلى هيئة تنظيم الخدمات العامة وهي الهيئة التي لديها السلطة القانونية للتحقيق في شكواك واتخاذ قرار بشأنها. يمكنك الاتصال بالهيئة في أي وقت للحصول على المزيد من النصائح حول هذه العملية.
المرحلة الرابعة – رفع دعوى أمام القضاء إذا أصدرت الهيئة قرارًا ، يحق لك الاعتراض عليه أمام المحكمة ، وفقًا لأحكام المادة 125 من قانون القطاع.

8. كيف يمكنني طلب فحص العدادات؟ ما هي احتمالات نتائج التفتيش؟

يجب على المشترك أولاً استكمال نموذج طلب فحص العداد وتقديمه إلى أي من مكاتب خدمات مشتركين شركة ظفار للطاقة. بعد تقديم الطلب، يجب على العميل دفع 10 ريال عماني كرسوم فحص العداد وبعد ذلك سيتم إجراء عملية الفحص ومن ثم ستقوم خدمات المشتركين بشركة ظفار للطاقة بالتواصل معك بعد انتهاء عملية الفحص.
هناك نتيجتان محتملتان بعد الفحص:
- أن العداد يعمل بشكل صحيح ، وفي هذه الحالة لا يمكن استرداد الرسوم المدفوعة البالغة 10 ريال عماني ؛ أو
- وجود عيب في العداد نتيجة لسبب لا يعود إلى المشترك وعندئذ ستقوم شركة ظفار للطاقة باستبدال الوحدة على حسابها وسيتم إعادة الرسوم المدفوعة من قبل المشترك البالغة 10 ريال عماني .

9. ماذا أفعل إذا كنت أرغب في تغيير موقع العداد؟

إذا كنت ترغب في تغيير موقع العداد الكهربائي إلى موقع آخر، يرجى تعبئة استمارة الطلب الموجودة بأحد مكاتب خدمة المشتركين التابعة للشركة وتقديمها مع أحدث فاتورة كهرباء مدفوعة. وبعد الحصول على موافقة مدير خدمة المشتركين، سيكون على المشترك دفع رسوم قدرها 15 ريال عماني في أحد مكاتب خدمة المشتركين الخاصة بالشركة.

10. كيف يمكنني اختيار كهربائي موثوق به لتنفيذ عملية توصيل الكهرباء لمنزلي؟

يجب على العميل التأكد من أن الكهربائي يحمل ترخيصاً من مجلس مراجعة قواعد التوزيع (DCRP).

1. كيف يمكنني التقدم بطلب توصيل عداد المياه؟

يمكنك تقديم طلب توصيل عداد المياه عن طريق زيارة مكاتب خدمات المشتركين للمياه أثناء ساعات العمل من 8:00 صباحا وحتى الساعة 2:00 ظهراً.

2. ما هي المستندات المطلوبة للتقدم بطلب توصيل خدمة المياه؟

تتضمن المستندات التي ينبغي أن يقدمها المشترك لتوصيل المياه، الكروكي الخاص بالمبنى وسند الملكية (إثبات الملكية) وخطاب عدم ممانعة من البلدية ونسخة من بطاقة الهوية.

3. كيف يمكنني الحصول على فاتورتي ؟

يمكنك الحصول على الفاتورة من قبل وكلاءنا وهم الشركة العمانية الوطنية للهندسة والاستثمار (ONEIC) من خلال أقرب مكتب للشركة في منطقتك أو باستخدام تطبيق الهاتف النقال الخاص بها.

4. في حالة الطوارئ ، بمن ينبغي علي أن أتصل ؟

في حالة حدوث أي عطل طارئ أو انقطاع خدمة المياه، يرجى الاتصال على رقم : 80077700 او 23273500

5. كيف يمكنني التقدم بطلب خدمة المياه عبر ناقلات المياه؟

يمكنك تقديم طلب خدمة تزويد المياه عبر ناقلات المياه للمناطق السكنية بولاية صلالة التي لا توجد بها شبكات مياه عن طريق زيارة مكاتب خدمات المشتركين أثناء ساعات العمل من 8:00 صباحا وحتى الساعة 2:00 ظهراً.

6. ما هي المستندات المطلوبة للتقدم بطلب توصيل خدمة المياه عبر الناقلات؟

تتضمن المستندات التي ينبغي أن يقدمها المشترك لتوصيل المياه، الكروكي الخاص بالمبنى وسند الملكية (إثبات الملكية) وشهادة إتمام بناء من البلدية ونسخة من بطاقة الهوية.

7. كيفية تقديم الشكاوى؟

ينبغي على المشترك أن يقوم بتعبئة استمارة شكاوى المشتركين وتقديمها إلى مكتب خدمات المشتركين للمياه.

8. كيف يمكنني طلب فحص العدادات؟

على المشترك أولاً استكمال نموذج طلب فحص العداد وتقديمه إلى مكاتب خدمات المشتركين للمياه. بعد تقديم الطلب، يجب على العميل دفع 10 ريال عماني كرسوم فحص العداد إذا كان حجم العداد من قطر 15 ملم (½ بوصة) إلى قطر 25 ملم ( بوصة واحدة) و 30 ريالا عمانيا للعداد الذي يزيد قطره عن بوصه واحدة.
هناك نتيجتان محتملتان بعد الفحص:
- أن العداد يعمل بشكل صحيح ، وفي هذه الحالة لا يمكن استرداد الرسوم المدفوعة ؛ أو
- وجود عيب في العداد نتيجة لسبب لا يعود إلى المشترك وفي هذه الحالة سيتم إعادة الرسوم المدفوعة من قبل المشترك.

1. ما هي المياه المعالجة؟

المياه المعالجة هي مياه الصرف الصحي التي يتم معالجتها بأحدث طرق المعالجة الحديثة للوفاء بمعايير جودة مياه الشرب.

2. ما هي استخدامات المياه المعالجة؟

تُستخدم المياه المعالجة على مستوى العالم في العديد من المجالات ، بما في ذلك: تبريد المعدات في الصناعة والبناء والمقاولات والتشجير وغسيل المركبات.
تُستخدم المياه المعالجة دوليًا على نطاق واسع لأغراض زراعة الطرق والأسطح. كما أن هذه النوعية من المياه نقية لدرجة أنه يمكن استخدامها لري الحقول والمحاصيل الزراعية ، لتنظيفها وغليها تمامًا قبل الاستهلاك.
يزداد الطلب على المياه المعالجة على المستوى الدولي في مجال البناء والمقاولات بسبب التوسع الحضري حيث يمكن استخدامها في إنشاء المباني ومزج الأسمنت، وبالرغم من الجودة التي تتمتع بها المياه المعالجة فإنه لا ينصح باستخدامها للشرب أو الاستحمام أو أي استخدام آخر غير مصرح به.

3. هل المياه المعالجة آمنة؟

تخضع المياه المعالجة في محطة معالجة المياه في ريسوت لعدة مراحل كيميائية وبيولوجية لتحقيق النقاء المطلوب. يتم إجراء اختبارات المياه المخبرية على مدار الساعة لضمان جودة المياه وتلبية المتطلبات البيئية والمعايير الدولية لجودة المياه المعالجة القابلة للاستخدام في زراعة الطرق والأسطح.

4. كيف يمكن توفير المياه المعالجة ؟

توفر شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي الوصلات المطلوبة من آبار الإمداد تحت الأرض إلى المباني الاستهلاكية في حالة الرغبة في توفير كميات كبيرة من المياه المعالجة لفترات طويلة من الزمن.
بالنسبة لأولئك المهتمين بكمية صغيرة من المياه المعالجة ، يتم تزويدهم بالمياه المعالجة من خلال نقاط إعادة الشحن داخل محطة المعالجة ومحطة الضخ الرئيسية ، لأنها توفر خزانات المياه بالقدرة المطلوبة.في الصناعة

5. ما هي أسعار المياه المعالجة؟

يتم بيع المياه المعالجة بأسعار تنافسية إلى أسعار المياه الحكومية ، ويتم تحديد السعر المتفق عليه حسب كمية وفترة إمدادات المياه.

6. هل هناك أي قيود قد تتسبب في إمداد المستهلكين بالمياه؟

تضمن شركة صلالة تزويد المستهلكين بالمياه المعالجة على أساس يومي ، باستثناء الحالات النادرة للغاية ، بما في ذلك الكوارث الطبيعية أو الصيانة الشاملة لمحطة أو شبكات المعالجة. في مثل هذه الحالات ، قد يكون هناك تأخير لا يزيد عن يومين على الأكثر.

الأسئلة الشائعة